القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022

ملخص قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022

ملخص قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022



مصر VS السنغال


غانا VS نيجيريا


مالي vs تونس


الكونغو الديمقراطية VS  المغرب


الكاميرون VS الجزائر



(ستلعب المباريات 23-29 مارس)


هل يمكن ان يكون هذا هو وقت مالى ؟


نظرًا لكونها الدولة الوحيدة من بين المنتخبات العشرة التي لم تتأهل إلى نهائيات كأس العالم ، فسيحلم مشجعو مالي أن يكون هذا عامهم ويأملون في تقديم عرضين مشابهين لمباراتهم في مرحلة المجموعات في كأس الأمم الأفريقية حيث تغلبوا عليها. نسور قرطاج 1-0 رغم انتهاء المباراة بظروف غريبة.


السنغال ومصر دولتان انضمتا إلى كأس الأمم الأفريقية وهما فريقان أخفقا في التألق في دور المجموعات. على الرغم من صعوبة الانهيار ، إلا أن السنغال تكافح أمام المرمى بضربة جزاء في الدقيقة 97 فقط من ماني ليتباهى بها أسود تيرانجا في ثلاث مباريات. كانت مصر أيضًا خجولة إلى حد ما بهدفين فقط من الفراعنة في دور المجموعات.


يمكن أن يقرر هذا التعادل بهدف وحيد!


الأخبار المنتشرة في الشارع هي أن مشجعي النجوم السوداء سيكونون على استعداد لوضع خيبة أمل خروج كأس الأمم الأفريقية من خلفهم بالتواجد في نهائيات قطر 2022. سيكون لدى المدرب الجديد مهمة ضخمة على يديه ووقت قصير للغاية للتحضير مع مجموعته قبل مباراة الذهاب والإياب ضد نيجيريا.


مما رأيناه في الكاميرون ، سيكون من الصعب المراهنة على النسور الخارقة في التأهل إلى النهائيات .


كما واجهت الكاميرون والجزائر في المجموعة الثالثة من التصفيات قبل كأس العالم روسيا 2018 وتم وضعهما في المجموعة التي شهدت تقدم نيجيريا. وفي لقائهما انتصرت الكاميرون 2-0 في ياوندي وانتهت مباراة الإياب في الجزائر العاصمة 1-1


يذكر أن تصفيات مالي ضد تونس لكأس العالم ستذكر الكثيرين باللقاء الأخير في الكاميرون عندما انفجر مسؤول المباراة جاني سيكازوي من زامبيا للمرة الأولى بدوام كامل بعد 85 دقيقة فقط من المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة. ثم انفجر في وقت لاحق قبل أن تصل عقارب الساعة إلى 90 دقيقة في مباراة مع تقنية حكم الفيديو المساعد والتبديلات وركلات الجزاء. واشتكى الزامبي في وقت لاحق من أنه أصيب بالارتباك وأشار إلى أن ضربة الشمس هي سبب ارتباكه.


فازت مالي بالمباراة 0-1


تأهلت سبعة من الفرق العشرة المشاركة في هذه القرعة إلى دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية ، حيث غاب منتخب الجزائر وغانا عن مفاجأة مفاجئة للثعالب والنجوم السوداء في البطولة.


فشلت جمهورية الكونغو الديمقراطية في التأهل لمسابقة الكاميرون.


جميع المواجهات الخمس صعبة للغاية مع عدم وجود فائز بارز في الألعاب. هل يمكن أن يكون المنزل الأفضل في مباراة الإياب هو العامل الحاسم؟


يقترح أن تقام مباراة الإياب من ديربي غرب إفريقيا على ملعب موشود أبيولا الوطني في أبوجا

تعليقات