القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم اللغات الاجنيه المطلوبه فى جميع انحاء العالم

أهم اللغات الاجنيه المطلوبه فى جميع انحاء  العالم

أهم اللغات الاجنيه المطلوبه فى جميع انحاء  العالم 


لقد وسعت العولمة من فرص العمل وتعلم لغة أجنبية لا يمكن إلا أن يكون بمثابة تثليج على الكعكة مع حزم رواتب كبيرة. انفاكت، عدة جامعات مرموقة مثل جامعة جواهر لال نهرو و جامعة دلهي التي تقدم دورات في اللغات الأجنبية اليوم. فيما يلي معلومات عن بعض اللغات الأجنبية الشائعة المطلوبة في جميع أنحاء العالم وكيف يمكن أن يساعدنا تعلمها. 


10 لغات اجنيه مطلوبه فى جميع انحاء  العالم :


1- الماندرين / اللغة الصينية 


تعتبر لغة الماندرين / الصينية واحدة من اللغات المهمة لتعزيز آفاق الأعمال في جميع أنحاء العالم خاصة بسبب وجودها المهيمن في مشهد الأعمال العالمي، منهم  وفقًا لبعض الخبراء ، نمت العلاقات التجارية بين الهند والصين من 2.9 مليار دولار في عام 2000 إلى 84.44 مليار دولار في عام 2017. علاوة على ذلك ، وفقا لاتحاد الصناعة الهندي (CII) على مدار الخمسة عشر عاما الماضية ، استثمرت أكثر من 150 شركة صينية أكثر من 30 مليار دولار في الهند في مختلف القطاعات مثل السيارات والإلكترونيات الاستهلاكية. هذا يعني أن هناك فرصًا هائلة للتوظيف في الشركات الصينية ليس فقط في الهند ولكن في جميع أنحاء العالم.


2- الأسبانية


الإسبانية هي اللغة الرسمية لأكثر من 21 دولة يتحدث بها أكثر من 530.000.000 متحدث في جميع أنحاء العالم وهي ثاني أكثر اللغات شيوعًا بعد الماندرين / الصينية. علاوة على ذلك ، تعمل العديد من الشركات الإسبانية على زيادة تواجدها بسرعة في بلدنا في مختلف الصناعات مثل السفر والسياحة والترجمة والترجمة الفورية والتدريس والأعمال التجارية والاتصالات الدولية.


3- البرتغالية


اللغة البرتغالية ، التي يتحدث بها ما يقرب من 230 مليون شخص ، هي سادس أكثر اللغات انتشارًا في العالم. تتفوق اللغة البرتغالية على الألمانية والفرنسية والإيطالية من حيث الشعبية وهي اللغة الرسمية لثماني دول. ومع ذلك ، نظرا للعلاقة المتنامية بين الهند والبرازيل ، فإن الطلب على اللغة البرتغالية ينمو بشكل هائل. إنفاكت ، هناك طلب متزايد على خبراء اللغة البرتغالية في مختلف القطاعات مثل الحسابات والتكنولوجيا والدعم الفني والتمويل والتصدير والسياحة والتعليم. لذلك يجب أن يذهب الطلاب لذلك.


4- ألالمانيه 


الألمانية من أشهر اللغات الاجنبية وهي ثالث لغة أجنبية يتم تدريسها في جميع أنحاء العالم وثاني أكثر اللغات شعبية في أوروبا واليابان بعد اللغة الإنجليزية. يبلغ عدد المتحدثين باللغة الألمانية ما بين 89 إلى 110 مليون شخص ، وتمثل الشركات الألمانية العديد من الوظائف في الولايات المتحدة ، وبالنسبة لأولئك الذين يطمحون للعمل في الولايات المتحدة ، فإن تعلم اللغة الألمانية يمكن أن يمنحك عروض عمل رائعة.



5- الفرنسيه 


أكثر من 220 مليون شخص يتحدثون الفرنسية في خمس قارات . يمكن لتعلم اللغة الفرنسية أن يفتح فرصًا للدراسة في جامعات وكليات إدارة أعمال فرنسية مشهورة ، مصنفة في مرتبة عالية في أوروبا. أيضا ، الطلاب الذين لديهم معرفة جيدة بالفرنسية مؤهلون للحصول على منح حكومية فرنسية للتسجيل في دورات الدراسات العليا. يمكن أن يكون تعلم اللغة الفرنسية مفيدًا جدا أيضا عندما تحصل على عمل في صناعة الفنادق والأزياء والفنون المرئية والمسرح في أي مكان في العالم لأن الفرنسية هي اللغة الأكثر استخدامًا في هذه القطاعات.


6- الروسيه 


يتحدث الروسية أكثر من 300 مليون شخص حول العالم وهي أكبر لغة أصلية في أوروبا . أيضا ، تشترك الهند في علاقة اقتصادية واجتماعية جيدة مع روسيا. نظرًا لهذه الأهمية التاريخية ، تمتلك روسيا عددا لا يحصى من فرص العمل للهنود في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والنفط والغاز والدفاع. ومن ثم ، فإن تعلم اللغة الروسية يمكن أن يضيف ميزة إلى سيرتك الذاتية. 


7- اليابانية


يتحدث بها أكثر من 125 مليون شخص في اليابان وهي أيضا ثالث أكثر اللغات استخدامًا على الإنترنت ، بعد الإنجليزية والصينية فقط. علاوة على ذلك ، تقوم العديد من الشركات اليابانية بتوسيع عملياتها الهندية بمنتجات متقدمة تقنيًا. العديد من العلامات التجارية اليابانية الكبرى مثل سوني وتوشيبا وهوندا وتويوتا وميتسوبيشي أصبحت أسماء مألوفة والعديد منها قد تسلل إلى السوق الهندية. ومن ثم فإن القدرة على التحدث باللغة اليابانية يمكن أن توفر فرصا رائعة في الهند.



8- الايطاليه


ما يقرب من 63 مليون شخص في العالم يتحدثون الإيطالية كلغة أولى و 3 ملايين آخرين يتحدثون الإيطالية كلغة ثانية. هناك مجال هائل للهنود إذا تعلموا اللغة الإيطالية حيث أن العديد من الشركات الإيطالية مثل Banco و Fiat و Benetton و Gucci و Lloyd و Ferrari و Marconi و Pinnacle وما إلى ذلك ، قد أقاموا أعمالهم في الهند ويبحثون عن أولئك الذين يتقنون في لغة.


9- العربيه 


اللغة العربية هي خامس أكثر اللغات استخداما في العالم حيث يتحدث بها أكثر من 300 مليون شخص كلغتهم الأم ويتم التحدث بها في 26 دولة . مع إتقان اللغة العربية ، يمكنك توقع فتح العديد من الفرص في الأعمال التجارية والحكومية وغير الربحية والتعليم وغيرها في دول الشرق الأوسط مثل دبي والبحرين وقطر وعمان والكويت ، إلخ.


10- الكورية


يتحدث اللغة الكورية أكثر من 75 مليون شخص - 48 مليونا في كوريا الجنوبية ، و 24 مليونًا في كوريا الشمالية ، وحوالي 2 مليون في الصين ، وأكثر من مليون في الولايات المتحدة الأمريكية و 500000 في اليابان. ومن ثم ، فإن كوريا تقوم بعمل جيد للغاية في مشهد الأعمال العالمي. كما استثمرت كوريا في الهند مع شركات مثل Samsung و LG و Hyundai وغيرها الكثير. هناك طلب هائل على خبراء اللغة الكورية في العديد من هذه الشركات الكورية .



                                                                             الشاطر


تعليقات