القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تأتي إصابة نيمار الأخيرة في باريس سان جيرمان في أسوأ وقت ممكن بالنسبة له

لماذا تأتي إصابة نيمار الأخيرة في باريس سان جيرمان في أسوأ وقت ممكن بالنسبة له

لماذا تأتي إصابة نيمار الأخيرة في باريس سان جيرمان في أسوأ وقت ممكن بالنسبة له


على الأقل هو على دراية بالمكان الآن مرة أخرى ، كما حدث كثيرا منذ انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017 ، سيسافر نيمار إلى الدوحة ، قطر ، لإعادة تأهيل إصابة كاحله الأيسر في عيادة سبيتار.. هذه هي المرة السادسة في السنوات الأربع الماضية التي يتعرض فيها لإصابة تتطلب الكثير من العلاج والاهتمام المتخصصين (ومن ثم الذهاب إلى سبيتار) وستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.



إصابة نيمار وتغيبه عن الملاعب :


هذه المرة ، الحادث الذي حدث كان سوء حظ. خلال فوز يوم الأحد 3-1 على ملعب سانت إيتيين ، تدخل المدافع إيفان ماكون في خطأ ، وغاب عن نيمار والكرة ، لكن المهاجم البرازيلي داس على كاحل ماكون وألوى نفسه في هذه العملية. تضرر رباط الكاحل ، وسيتغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.


قضايا إصابة نيمار موثقة جيدا. الأول والثاني كانا خطيرين حيث أصيب بكسور في مشط قدمه اليمنى. الأول في فبراير 2018 ، بالكاد بعد ستة أشهر من وصوله إلى باريس ، أنهى موسمه (غاب عن 16 مباراة في المجموع) ، في حين أن الثاني بعد عام ، في يناير من 2019 ، رآه يغيب عن 19 مباراة أخرى ، يتعافى للعب. جزء في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الحملة. قبل عام أصيب نيمار في كاحله الأيسر وفقد خمسة أسابيع وخمس مباريات عن ذلك. لقد غاب عن الملاعب لمدة شهرين وتسع مباريات عندما أصيب في الفخذ في فبراير 2021 ، وقبل ذلك ، أصيب بتمزق في أربطة الكاحل اليمنى أثناء اللعب مع البرازيل ، مما أبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر (يونيو - سبتمبر 2019).



في المجموع ، إذا أضفت هذه الإصابات إلى جانب كل الضربات الطفيفة المتنوعة ، فقد غاب نيمار عن 91 مباراة مع باريس سان جيرمان حتى الآن. لطالما كانت نقطة الحديث ، خاصة بالنسبة للاعب الذي نادرا ما يتعرض للإصابة في السنوات الأربع التي قضاها في كامب نو ، والتي غاب خلالها 29 مباراة فقط.


إذن ما الذي حدث؟ كبداية ، هو يكبر. سيبلغ نيمار الثلاثين من عمره في فبراير ، وبالنظر إلى أنه بدأ لعب كرة القدم الاحترافية عندما كان في السادسة عشرة من عمره ، فهو يحمل بالفعل 14 عاما من الجهد ، والشدة ، والضربات ، والركلات ، والألم العام. ربما يكون قد لعب كثيرا بالفعل ، وجسده الآن أكثر هشاشة من أي وقت مضى. لا يساعد تراكم الإصابات.


إذا نظرنا مرة أخرى إلى مجموعة مشكلات نيمار ، فغالبًا ما تؤثر على نفس أجزاء جسده: القدم ، مشط القدم ، الكاحل ، الفخذ ، وهي نفس المناطق التي لا تلتئم تماما أبدا وأكثر عرضة للإصابة مرة أخرى. هذا بالطبع مصدر قلق ، ويحاول باريس سان جيرمان إيجاد طريقة لمنع هذه الإصابات قدر الإمكان. عليهم الاعتناء بجسد نيمار بقدر ما يستطيعون ، وهو بحاجة لمساعدتهم أيضا. كل الأعمال غير المرئية - أشياء مثل التعافي والراحة والتغذية - ستكون أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للمركز رقم 10. بعد كل شيء ، فهو يدخل جزءًا مهما من حياته المهنية.



في مايو ، وقع نيمار أخيرا عقدا جديدا حتى عام 2025 مع باريس سان جيرمان ، مع خيار سنة إضافية. هذه فترة طويلة ، وللاستفادة القصوى من هذه السنوات القادمة ، ستكون لياقته هي المفتاح. هو على علم بذلك. وبحسب ما ورد لم يعجبه النقد بشأن وزنه الزائد في الصيف. استغرق الأمر منه بعض الوقت للعودة إلى ذروة لياقته ، وأن يكون أفضل نسخة من نفسه على أرض الملعب أيضا. فقط عندما كان يصل إلى هذا المستوى ، حدثت الإصابة ضد سانت إتيان.



داخل حاشية نيمار ، هناك شعور بسوء الحظ عندما يتعلق الأمر بما يمر به المهاجم ، لكن باريس سان جيرمان غير قلق. إنهم يأملون أن يعود نيمار ، لائقا تماما ومستعدا لخوض المباريات الرئيسية في دوري أبطال أوروبا - ستكون مباراة الذهاب من دور الستة عشر في 15 أو 16 فبراير ، ومباراة الإياب في 22 أو 23 فبراير - - وفي الدوري الفرنسي 1 (يزورون ليل في 6 فبراير). في غضون ذلك ، سيتعين على ماوريسيو بوكيتينو الاستغناء عنه.



هل يمكن أن تكون هذه فرصة مرحب بها لتجربة شيء مختلف؟ 


مدير PSG يمكن ببساطة استبدال نيمار مع انخيل دي ماريا، لكنه يمكن أيضا محاولة الحصول على مزيد من التوازن في فريقه ويلعب 3-5-2 الآن أن سيرجيو راموس هو العودة، مع Kylian Mbappe و ليونيل ميسي - رقم المهاجمون رقم 3 ورقم 1 على التوالي في FC 100 لـ ESPN لعام 2021 - مقدما. أو ربما ، حتى 4-4-2 ، مع خط الوسط الماسي وميسي خلف مبابي وماورو إيكاردي ، أو شقة 4-4-2 مع ميسي في المقدمة مع النجم الفرنسي.


هناك العديد من الخيارات لبوكيتينو وباريس سان جيرمان ، حيث يضطر نيمار الآن إلى المشاهدة من المدرجات ومعرفة كيف يعمل فريقه بدونه. لا شك في أن نيمار سيفتقد. للأسف فريقه معتاد على ذلك .


                                                                                   الشاطر


تعليقات