القائمة الرئيسية

الصفحات

فطيره التفاح والجوز

          فطيره التفاح والجوز 


التفاح نوع من الفواكه المفيدة واللذيذة التي تستخدم في صنع بعض أنواع الحلويات مثل التارت وسلطة الفواكه والفطائر وغيرها ، نضيف الجوز والقرفة للتفاح ويصبح الطعم مذهلا ، لذلك في هذا المقال سوف نقدم طريقة سهلة لتحضير فطيرة التفاح والجوز..


المقادير :  


* 3 أكواب دقيق لجميع الأغراض

* 20 ملعقة كبيرة زبدة باردة مقطعة إلى مكعبات 1/2 بوصة

* 3 ملاعق كبيرة سكر

* ملح 1/2 ملعقة صغيرة

* 1/2 كوب ماء مثلج


الحشوة :


* 3حبات  تفاح الجدة سميث ، مقشرة ومنزوعة البذور ومقطعة إلى شرائح سميكه 

* 1/4 كوب زبدة

* 1 كوب جوز كاليفورنيا ، مفروم خشن

* 1/2 كوب سكر بني

* 3 ملاعق كبيرة نشاء ذرة

* 1 ملعقة كبيرة قرفة

* 1/8 ملعقة صغيرة ملح


لتحمير وجه الفطيره :


- 1بياض بيضة مخفوقة

- 1ملعقة كبيرة سكر

طريقة التحضير :


1- لتحضير ضعي كوبا من الدقيق والزبدة والسكر والملح في خلاط قائم مزود بمضرب ملحق. قشديهم معا على سرعة منخفضة حتى تتشكل عجينة قاسية ، أضيفي الدقيق المتبقي والماء المثلج واخلطي الخفق حتى تتشكل عجينة قابلة للتمدد تبتعد عن جوانب الوعاء.

2- قسم العجين إلى قطعتين وشكل كل منهما على شكل قرص بحجم 6 بوصات ؛ يلف بالبلاستيك ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل أو حتى يتماسك.

3- لتحضير الحشوة ، سخني الفرن إلى 425 درجة مئوية، يوضع الجوز على صينية خبز ويحمص لمدة 5 إلى 7 دقائق أو حتى يصبح لونه بني فاتح ؛ اخرجه من الفرن.

4- ضعي شرائح التفاح على صينية خبز كبيرة الحواف وضعيها بالزبدة، اخبزيها لمدة 10 دقائق ، ثم حركيها واطهيها لمدة 5 دقائق أخرى. لتهدأ.

5- ضعي الجوز في وعاء كبير مع التفاح والسكر البني ونشا الذرة والقرفة والملح.

6- لف العجين بسمك 1/8 بوصة بين قطعتين من ورق البرشمان أو على سطح عمل نظيف مغطى بالقليل من الدقيق ، ثني ورقة واحدة من العجين فوق نشوب وارفعيها في صينية عميقة للفطائر ، واضغطي على القاع، املأ بخليط التفاح.

7- لف قطعة العجين الثانية بسمك 1/8 بوصة ثم قطعها إلى شرائح من 3/4 إلى 1 بوصة لشرائح شعرية، قم بترتيب الشرائط في اتجاه واحد متباعدة بشكل متساو حوالي 1 بوصة، قشري كل شريحة أخرى إلى منتصف الفطيرة وضعي قطعة واحدة من العجين في الاتجاه الآخر، ثم اطو الشرائط مرة أخرى، كرر حتى تغطي نصف الفطيرة ، ثم أنهي الجانب الآخر بنفس الطريقة.

8- قم بقص أي من القطع الشبكية المتدلية على حافة الطبق، قم بطي القشرة السفلية الزائدة على حافة الشبكة الزائدة وقم بتجعيدها بشكل زخرفي بأصابعك، يدهن الوجه ببياض البيض ويرش بالسكر.

9- اخبزيها لمدة 55 إلى 60 دقيقة أو حتى تنضج التفاحات ويصبح الجزء العلوي بنيا ذهبيا ، مع تخييم بورق القصدير إذا تحولت القشرة إلى اللون البني بسرعة كبيرة، اتركها تبرد تماما قبل التقطيع.

                                                                         بالهنا والشفا

تعليقات